كيفية تعلم البرمجة بدئا من HTML الي ال Java Script والتمكن بهم

نقدم لكم عبر مدونتنا جريدة اخبار الفن كل ما يهمك كي تبدء في تعلم البرمجة وطريقة كتابة الكود بطريقة سهلة وبسيطة جدا كي تصبح متمكن ومتميز ,
نبدء بتقديم لغة ال HTML : 
وهي لغة ترميز النص الشعبي وتعني باللغة الانجلزية " Hayper Text Markup Languages " وهي لغة تعمل علي تصميم وانشاء صفحات الويب والمواقع وتعتبر هذه اللغة هي اقدم اللغات في البرمجة واكثرها استخداما , ويستخدم ال HTML ما يعرف بالوسوم tags لكي تعدي الاوامر للمتصفح وهذه الوسوم توضع بين علامتي اكبر من واصغر من , تبدء اكواد الhtml ب " , " وتنتهي ب " . " , ويقوم بترجمته الي محتوي مرئي وسهل للقراءة للزوار . وال html من اللغات المدعومه بمعايير قياسية محددة .


ثانيا نتحدث لكم عن ثاني لغة يمكن تعلمها وهي لغة ال Css : 
السي إس إس CSS (صفحات الطرز المتراصة) هي التعليمات البرمجية التي تستخدم لتنسيق صفحتك. ستناقش مقالة  أساسياتCSS ما تحتاجه لتبدأ باستخدام هذه التقنية. سنجيب عن أسئلة مثل: كيف أجعل النصّ ذا لون أسود أو أحمر؟ كيف أجعل محتويات الصفحة في أماكن محددة على الشاشة؟ كيف أزين الصفحة بصور و بألوان خلفية؟ لاتعد السي إس إس لغة برمجة (كما الأتش تي أم إل لا تعد كذلك). وهي ليست لغة ترميزية حتى — فهي لغة أنماط (تصميم). هذا يعني أنها تسمح لك بتطبيق تنسيقات على عناصر منتقاة من وثيقة لغة ترميز النص الفائق. على سبيل المثال، لاختيار جميع عناصر الفقرة في صفحة الويب وجعل لون النص بداخلها أحمر، 


واخيرا نقدم لكم كيفية تعلم درس ال javascript وكيفية تعلمه بكل بساطة :
جافاسكريبت هي لغة برمجة تسمح لك بتوظيف أشياء أكثر تعقيدا في صفحات الويب -- في كل مرة يقوم فيها موقع بأكثر من مجرد عرض معلومات بسيطة ساكنة -- كعرض تغييرات وتحديثات للصفحة , خرائط تفاعلية , رسومات ثنائية او ثلاثية الابعاد متحركة ومتفاعل معها ,  التمرير في خزانات كبيرة من فيديوهات ... الخ. يمكنك بالتأكيد المراهنة على أن اللغة تطورت عما كانت عليه وهي دائما في تقدم مستمر.لغة جافاسكربت تعتبر اكثر تعقيدا نظريا من التكنولوجيات التابعة لها من امثال HTML و CSS . قبل انطلاقك في تعلم جافاسكريبت  .


وها قد قدمنا لكم لغات التي تضعك على اول طريق البرمجة والكود ونتمني ان نكون قد قدمنا لكم محتوي مفيد لكل الزوار وشكرا لكم .

Share this

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

e

Back To Top